فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آراء آراء أعضــاء هيئــة التــدريــس نحــو استخــدام نمـوذج الاستجـابـة للتـدخـل في برامـج صعـوبـات التعلــم Opinions of Faculty Members about Using Response to Intervention Model in Learning Disabilities Programs [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-32]

ا

  • اتخاذ القرار المهني العـلاقـة بين الـذکـاء وقـدرة الصـم على اتخـاذ القـرار المهنـي لــدى الطـــلاب ذوي الإعــاقــــة السمعيــــة The relationship between Intelligence and Vocational Decision-making Ability among Students with Hearing Impairment [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 63-92]
  • ارشاد أسري فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]
  • استراتيجيات التعلم النشط استراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بالدافعية والتحصيل لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم Strategies of active learning and their relationship to motivation and attainment of students’ learning who are suffering from learning difficulties from the perspectives of teachers of learning difficulties [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 67-116]
  • اضطراب الانتباه وفرط الحرکة فاعلية لعبة السلوک الجيد في تحسين بعض السلوکيات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه وفـرط الحـرکــة [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-41]
  • اضطراب طيف التوحد فاعلية الذات وعلاقتها بالرضا عن التخصص لمعلمي ومعلمات الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد Self-efficacy and its relationship with satisfaction with the specialization among teachers of students with autism spectrum disorder [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 1-42]
  • الأجهزة الذکية واقع ومعوقات استخدام معلمي ومعلمات تلاميذ ذوي صعوبات التعلم للأجهزة الذکية في غرفة المصادر بمحافظة الأحساء The reality and constraints of the use of teachers of students with learning disabilities for smart devices in the sources room in Al – Ahsa [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 145-182]
  • الإرشاد الطلابي فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]
  • الأفراد الصم وضعاف السمع) الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الألعاب التعليمية فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • الأليکسيثيميا الأليکسيثيميا وعلاقتها بالعدوانية والوحدة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدينة الدمام بالمملکة العربية السعودية Alexithymia and its Relation to Aggression and Loneliness in Students with Learning Disabilities in the Elementary Grade in Dammam Saudi Arabia [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 129-169]
  • التدريس التشارکي تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • التعاون مظاهر تعاون أولياء أمور الأطفال ذوي الاعاقة مع معلميهم وعلاقته ببعض المتغيرات بدولة الکويت Manifestations of Children with Disabilities Parents’ Cooperation with Their Teachers, and its Relation with some Variables in Kuwait [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 83-116]
  • التعليم الشامل أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • التفاؤل أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات الذکاء الانفعالى فى تحسين جودة الحياة وتنمية التفاؤل لدى عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم فى القراءة The impact of a training program based on the skills of emotional intelligence in improving the quality of life and the improvement of optimism among a sample of fifth grade pupils with learning disabilities i [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 113-144]
  • التفکير القائم على الحکمة التفکير القائم على الحکمة کمُنبَّئ بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية Thinking Based on Wisdom as a Predictor of the Big Five Factors of Personality for the Gifted Secondary School Students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 77-113]
  • التقويم المستمر واقع التقويم المستمر للطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية The Reality of the continuous evaluation for the deaf and hard of hearing students in the primary Stage [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-33]
  • التنمر الالکتروني التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]
  • التوافق المهني فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • الحکمة التفکير القائم على الحکمة کمُنبَّئ بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية Thinking Based on Wisdom as a Predictor of the Big Five Factors of Personality for the Gifted Secondary School Students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 77-113]
  • الدافعية والتحصيل الاکاديمي استراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بالدافعية والتحصيل لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم Strategies of active learning and their relationship to motivation and attainment of students’ learning who are suffering from learning difficulties from the perspectives of teachers of learning difficulties [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 67-116]
  • الذاکرة العاملة فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • الرضا عن التخصص فاعلية الذات وعلاقتها بالرضا عن التخصص لمعلمي ومعلمات الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد Self-efficacy and its relationship with satisfaction with the specialization among teachers of students with autism spectrum disorder [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 1-42]
  • السياق القرآني الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • السياق النبوي الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الصم تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • الصّم القدرة التنبؤية للعوامل الديمغرافية المؤدية لانتشار المشکلات الانفعالية – الاجتماعية لدى طلبة مدارس الأمل للصم The Predictability of Demographic Factors that Cause Social, Emotional Problems for Deaf Students in AL Amal Schools [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-65]
  • الصم/ ضعاف السمع واقع التقويم المستمر للطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية The Reality of the continuous evaluation for the deaf and hard of hearing students in the primary Stage [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-33]
  • الطالبات ذوات الإعاقة السمعية فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • الطالبات ذوات الإعاقة العقلية البسيطة فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • الطالبات ذوات الإعاقة العقلية المتوسطة فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • الطلاب ذوي الإعاقة أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • الطلاب ذوي الاعاقة السمعية العـلاقـة بين الـذکـاء وقـدرة الصـم على اتخـاذ القـرار المهنـي لــدى الطـــلاب ذوي الإعــاقــــة السمعيــــة The relationship between Intelligence and Vocational Decision-making Ability among Students with Hearing Impairment [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 63-92]
  • العدوانية الأليکسيثيميا وعلاقتها بالعدوانية والوحدة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدينة الدمام بالمملکة العربية السعودية Alexithymia and its Relation to Aggression and Loneliness in Students with Learning Disabilities in the Elementary Grade in Dammam Saudi Arabia [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 129-169]
  • العوامل الخمس الکبرى للشخصية التفکير القائم على الحکمة کمُنبَّئ بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية Thinking Based on Wisdom as a Predictor of the Big Five Factors of Personality for the Gifted Secondary School Students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 77-113]
  • العوامل الديمغرافية القدرة التنبؤية للعوامل الديمغرافية المؤدية لانتشار المشکلات الانفعالية – الاجتماعية لدى طلبة مدارس الأمل للصم The Predictability of Demographic Factors that Cause Social, Emotional Problems for Deaf Students in AL Amal Schools [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-65]
  • القراءة الوظيفية فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • المرحلة الابتدائية واقع التقويم المستمر للطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية The Reality of the continuous evaluation for the deaf and hard of hearing students in the primary Stage [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-33]
  • المرحلة الثانوية فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • المرشدات فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • المعايير العالمية تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية لعبة السلوک الجيد في تحسين بعض السلوکيات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه وفـرط الحـرکــة [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-41]
  • الموهوبين التفکير القائم على الحکمة کمُنبَّئ بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية Thinking Based on Wisdom as a Predictor of the Big Five Factors of Personality for the Gifted Secondary School Students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 77-113]
  • الوحدة النفسية الأليکسيثيميا وعلاقتها بالعدوانية والوحدة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدينة الدمام بالمملکة العربية السعودية Alexithymia and its Relation to Aggression and Loneliness in Students with Learning Disabilities in the Elementary Grade in Dammam Saudi Arabia [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 129-169]

ب

  • برامج التربية الخاصة أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • برامج صعوبات التعلم آراء أعضــاء هيئــة التــدريــس نحــو استخــدام نمـوذج الاستجـابـة للتـدخـل في برامـج صعـوبـات التعلــم Opinions of Faculty Members about Using Response to Intervention Model in Learning Disabilities Programs [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-32]
  • برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]
  • برنامج إعداد معلم التربية الخاصة درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • برنامج التدريب الميداني تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]

ت

  • تصورات تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • تعريفات الجودة درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • تعريفات المعايير درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • تقويم تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]

ج

  • جامعة الملک خالد التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]
  • جامعة نجران تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]
  • جودة الحياة فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]
  • جودة الحياة أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات الذکاء الانفعالى فى تحسين جودة الحياة وتنمية التفاؤل لدى عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم فى القراءة The impact of a training program based on the skills of emotional intelligence in improving the quality of life and the improvement of optimism among a sample of fifth grade pupils with learning disabilities i [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 113-144]
  • جودة الحياة الأسرية فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]

د

  • دراسة سيکومترية- دراسة اکلينيکية التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]

ذ

  • ذوات صعوبات التعلم استراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بالدافعية والتحصيل لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم Strategies of active learning and their relationship to motivation and attainment of students’ learning who are suffering from learning difficulties from the perspectives of teachers of learning difficulties [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 67-116]
  • ذوى صعوبات التعلم فى القراءة أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات الذکاء الانفعالى فى تحسين جودة الحياة وتنمية التفاؤل لدى عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم فى القراءة The impact of a training program based on the skills of emotional intelligence in improving the quality of life and the improvement of optimism among a sample of fifth grade pupils with learning disabilities i [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 113-144]

ص

  • صعوبات التعلم الأليکسيثيميا وعلاقتها بالعدوانية والوحدة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدينة الدمام بالمملکة العربية السعودية Alexithymia and its Relation to Aggression and Loneliness in Students with Learning Disabilities in the Elementary Grade in Dammam Saudi Arabia [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 129-169]
  • صعوبات التعلم تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]

غ

  • غرفة المصادر واقع ومعوقات استخدام معلمي ومعلمات تلاميذ ذوي صعوبات التعلم للأجهزة الذکية في غرفة المصادر بمحافظة الأحساء The reality and constraints of the use of teachers of students with learning disabilities for smart devices in the sources room in Al – Ahsa [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 145-182]

ف

  • فاعلية فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • فاعلية الذات فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • فاعلية الذات فاعلية الذات وعلاقتها بالرضا عن التخصص لمعلمي ومعلمات الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد Self-efficacy and its relationship with satisfaction with the specialization among teachers of students with autism spectrum disorder [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 1-42]
  • فعالية فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]

ک

  • کلية التربية الأساسية درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]

ل

  • لعبة السلوک الجيد فاعلية لعبة السلوک الجيد في تحسين بعض السلوکيات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه وفـرط الحـرکــة [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-41]
  • لغة الإشارة الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]

م

  • مبادرة ارتقاء أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • مجلس اعتماد تعليم المعلمين تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]
  • مشکلات انفعالية - اجتماعية القدرة التنبؤية للعوامل الديمغرافية المؤدية لانتشار المشکلات الانفعالية – الاجتماعية لدى طلبة مدارس الأمل للصم The Predictability of Demographic Factors that Cause Social, Emotional Problems for Deaf Students in AL Amal Schools [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-65]
  • معايير الجودة درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • معلمات الصم تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • معلمات صعوبات التعلم واقع ومعوقات استخدام معلمي ومعلمات تلاميذ ذوي صعوبات التعلم للأجهزة الذکية في غرفة المصادر بمحافظة الأحساء The reality and constraints of the use of teachers of students with learning disabilities for smart devices in the sources room in Al – Ahsa [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 145-182]
  • معلمي التربية الخاصة فاعلية الذات وعلاقتها بالرضا عن التخصص لمعلمي ومعلمات الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد Self-efficacy and its relationship with satisfaction with the specialization among teachers of students with autism spectrum disorder [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 1-42]
  • معلمي صعوبات التعلم أســالـيب التفکـير لـدى معلمـي صعــوبــات التعلــم وعــلاقتهـــا ببعــــض المتغــيرات الـديمـوغـرافيــة لــديهــم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 71-111]
  • معلمي صعوبات التعلم واقع ومعوقات استخدام معلمي ومعلمات تلاميذ ذوي صعوبات التعلم للأجهزة الذکية في غرفة المصادر بمحافظة الأحساء The reality and constraints of the use of teachers of students with learning disabilities for smart devices in the sources room in Al – Ahsa [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 145-182]
  • مقياس وکسلر العـلاقـة بين الـذکـاء وقـدرة الصـم على اتخـاذ القـرار المهنـي لــدى الطـــلاب ذوي الإعــاقــــة السمعيــــة The relationship between Intelligence and Vocational Decision-making Ability among Students with Hearing Impairment [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 63-92]
  • مهارات الذکاء الانفعالى أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات الذکاء الانفعالى فى تحسين جودة الحياة وتنمية التفاؤل لدى عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم فى القراءة The impact of a training program based on the skills of emotional intelligence in improving the quality of life and the improvement of optimism among a sample of fifth grade pupils with learning disabilities i [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 113-144]

ن

  • نموذج إبستين أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • نموذج الاستجابة للتدخل آراء أعضــاء هيئــة التــدريــس نحــو استخــدام نمـوذج الاستجـابـة للتـدخـل في برامـج صعـوبـات التعلــم Opinions of Faculty Members about Using Response to Intervention Model in Learning Disabilities Programs [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-32]